المرشد السياحي - An Overview

Wiki Article



يجب ألا تكون هناك مخالفات قائمة على المرشد السياحي قبل التقدم بطلب إلغاء الترخيص

المبدأ الثالث: الإرشاد السياحي  ليس فقط تاريخ وآثار ولكن يشمل كل الفنون و التراث والثقافة العامة.

مع ضرورة أن يقوم المرشد السياحي بدراسة كل المعلومات حول المزار السياحي أيضًا، والاعتماد على مصادر موثوقة للحصول على المعلومات، والعمل على مراجعة المعلومات دائمًا للاطّلاع على أي معلومات أخرى جديدة تُفيد الهدف المنشود؛ وهو تقديم المعلومة الكاملة بطريقة صحيحة ودقيقة إلى السياح.

كما يجب أن يمتلك معلومات صحيحة ووافية ومعرفة كاملة عن البلد والمناطق والمدن والمعالم والمنشآت السياحية التي يرافق السائحين لزيارتها. كما يجب على المرشد السياحي أن ينمي ويجدد معارفه ويثري معلوماته بصورة دائمة في المجالات والمواضيع التي يتناولها أثناء الشرح للسائحين، وعليه متابعة كل الاكتشافات ونتائج الدراسات العلمية الجديدة التي قد تؤدي إلى تعديل أو تغيير أو إلغاء لمعلومات ومعارف وتواريخ كان يعتقد بأنها صحيحة، وكانت من قبل مسلمات وتشكل جزء من المعلومات التي ينقلها للسائحين، وقد تؤدي هذه الدراسات إلى اكتشاف معلومات جديدة تضاف إلى المعلومات السابقة أو تكملها.

ﺑﺮﻧﺎﻣﺞ ﺇﺭﺷﺎﺩﻱ ﻣﻌﺮﻓﻲ ﺳﻠﻮﻛﻲ ﻟﺘﻨﻤﻴﺔ ﺑﻌﺾ ﻣﻈﺎﻫﺮ ﺍﻟﺜﻘﺔ ﺑﺎﻟﻨﻔﺲ ﻟﺪﻱ ﻋﻴﻨﺔ ﻣﻦ ﺍﻟﺸﺒﺎﺏ ﺍﻟﺠﺎﻣﻌﻲ

تشجيع الضيوف على استخدام واقي الشمس بانتظام والبقاء رطبًا إذا كان ذلك ممكنًا.

لتنزيل إجراءات ترخيص المرشد السياحي خطوة بخطوة، انقر هنا.

المرشد السياحي يلعب دوراً أساسياً في توفير تجربة سياحية ممتعة ومثرية للزوار، ومن أهم مميزات وظيفة المرشد السياحي ما يلي:

ومن ثم التمكن من السيطرة على أي عدد من الحشود داخل الأفواج السياحية باحتراف ونجاح، ومن هنا نجد أن الشركات تُركز على هذه المهارة بشكل كبير عند اختيار مرشدوها السياحيين؛ ولا سيما أن التحلي بهذه المهارة سوف يرفع من حالة الرضا لدى السياح فيما يخص خدْمَات المرشد السياحي الإرشاد السياحي المُقدمة من الشركة ككل.

عادة ما يأخذ المرشدين السياحيين مجموعات من السياح في جميع أنحاء المدينة ويقودهم إلى الأماكن ذات الأهمية يعمل على توجيه الزوار وتوفير المعلومات اللازمة حول الوجهات السياحية والمعالم الثقافية والتاريخية والطبيعية.

ثالثا الدرايه الكامله ومصادر المعلومات والدلائل هيا سبيلك لجذب انتباه السائح

يقع على عاتق المرشد السياحي مسؤوليات قيادة المجموعات السياحية في الخارج من خلال العديد من المواقع التاريخية، أو الهامة والمعالم السياحية الأخرى مع وصف وتوضيح أهمية المواقع للزوار، ما هو الوصف الوظيفي لمهنة المرشد السياحي؟ هذا ما سنتحدث عنه في المقال.

ومن اسباب نجاح مهنه السياحه او الارشاد السياحى هيا وجود مرشد سياحى كفئ يستطيع ان يقدم للسائح كل ما يجعله يستمتع برحلته ويفضل تواجده دائما ويثق به ويتكلم عنه بكلام جيد ويجب على المرشد السياحى القيام بالاتى :

الإرشاد النفسي وبعض معوقات تفعيله في بعض الجامعات العربية

Report this wiki page